unione europea
pon inclusione
ministero del lavoro e delle politiche sociali
IT_Card-(2)
loghi

News

ثلاثة ملايين وستمائة عامل أجنبي موجودون في إيطاليا وفقا لبيانات من قواعد بيانات المعهد الوطني للضمان الاجتماعي

وفقا لبيانات جديدة من مرصد المعهد الوطني للضمان الاجتماعي، في عام 2022 هناك أربعة ملايين ومن بين هؤلاء ثلاثة ملايين (87.3 في المائة) من العمال النشطين، وثلاثمائة ألف (7.3 في المائة) من المتقاعدين، ومائتي ألف (5.4 في المائة) من المستفيدين من استحقاقات دعم الدخل

72.6٪ يأتون من دول خارج الاتحاد الأوروبي، و 6.7٪ من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و 20.7٪ من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. يُظهر تحليل البيانات حسب بلد المنشأ وجود العمال الرومانيين الذين يمثلون 17.0٪ من إجمالي عدد الأجانب الذين تم جمعهم بواسطة محفوظات المعهد، يليهم الألبان والمغاربة والصينيون والأوكرانيون والفلبينيون. وتعتبر الجنسيات الست ما مجموعه حوالي نصف العدد الإجمالي للأجانب المعروفين المسجلين في قاعدة بيانات الضمان الاجتماعي (47.9 في المائة)

ويسود جنس الذكور بين المواطنين الأجانب، ولا سيما في باكستان وبنغلاديش والسنغال ومصر والهند والمغرب. وبدلاً من ذلك، تسود النساء بين العمال من أوكرانيا ومولدوفا وبيرو والفلبين. 61.7٪ من الأجانب المسجلين في محفوظات المعهد في عام 2022 يقيمون أو يعملون في شمال إيطاليا، و 23.5٪ في وسط إيطاليا و 14.8٪ في جَنُوب إيطاليا والجزر. وهناك ثلاثة ملايين موظف من القطاع الخاص، يعمل مليونا منهم في القطاع الخاص غير الزراعي بينما يعمل نحو ثلاثمائة ألف في القطاع الزراعي (73.5% من الرجال)